للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. الاطباء
  3. اطباء دكتورنا

“طبيب عام/ اطباء دكتورنا” المواقع

لا يوجد مواقع المتاحه

تعرف علي “طبيب عام/ اطباء دكتورنا”

اطباء دكتورنا متواجدون علي مدار الساعه للرد علي استفسارتكم
لعمل استشاره مجانيه يرجي استخدام هذا الكوبون T72MH7VK

الخدمات المقدمه

اسنان
اسنان
اطفال وحديثي الولادة
اطفال وحديثي الولادة
امراض دم
امراض دم
انف واذن وحنجرة
انف واذن وحنجرة
اورام
اورام
باطنة
باطنة
تخسيس وتغذية
تخسيس وتغذية
جراحة أورام
جراحة أورام
جراحة اطفال
جراحة اطفال
جراحة اوعية دموية
جراحة اوعية دموية
جراحة تجميل
جراحة تجميل
جراحة سمنة ومناظير
جراحة سمنة ومناظير
جراحة عامة
جراحة عامة
جراحة عمود فقري
جراحة عمود فقري
جراحة قلب وصدر
جراحة قلب وصدر
جراحة مخ واعصاب
جراحة مخ واعصاب

“طبيب عام/ اطباء دكتورنا” اجابات

  • اجابه

    بالغالب، تصيبنا الام المنطقة السفلى من الظهر بسبب تزامن عدة عوامل مع بعضها البعض، مثل استخدام العضلات وشدها بشكل مفرط، تضرر العضلات، أو تضرر الأربطة الداعمة للعمود الفقري. في بعض الحالات الأقل انتشارا، من الممكن أن نشعر بألم الظهر نتيجة للإصابة بالمرض أو بسبب التواء النخاع الشوكي. عوامل الخطورة هي العوامل أو الحالات التي تزيد من احتمال إصابتنا بالألم. وكلما ازدادت عوامل الخطورة المحيطة بكم، تزداد احتمالات الإصابة بالام الظهر. من بين العوامل التي لا يمكن التحكم بها: . الوصول لعمر انقطاع الطمث (تقل احتمالات الإصابة بالالام بعد عمر 65 عاما). . الذكورة. . سجل تاريخي من الإصابات بالام الظهر في العائلة. . الحمل- فظهر المرأة الحامل يقع تحت ضغط كبير نتيجة للحمل. . إصابة سابقة للمريض بكسر مضغوط. . إجراء المريض لجراحة الظهر في الماضي. . اضطرابات خلقية (مولودة) بالعمود الفقري. أما عوامل الخطورة التي بالإمكان التحكم بها من خلال تغيير نمظ الحياة أو بواسطة العلاجات الدوائية، فتشمل: . قلة النشاط الجسماني والرياضي . العمل أو الوظائف التي تتطلب جلوس الشخص لفترات متواصلة، رفع الأوزان الثقيلة، الانحناء أو الاستدارة بشكل مائل، الحركات المتواترة أو الاهتزاز المتواصل (مثل استخدام المطرقة الهوائية أو قيادة أنواع معينة من المعدات الثقيلة). . التدخين- يتعرض المدخنون لالام المنطقة السفلية من الظهر أكثر من غيرهم. . السمنة والوزن الزائد. . انعدام التوازن. . الضغط النفسي . الاكتئاب المتواصل. . استخدام الأدوية التي تضعف العظام، لفترة متواصلة، مثل الكورتيكوستيرويدات (Corticosteroids).

  • اجابه

    الحفاظ على مستويات السكر في دمكم ضمن المجال الطبيعي أو الشبه طبيعي هو أفضل وسيلة للحد من خطر الإصابة بالمضاعفات الناجمة عن مرض السكر. كلما ارتفعت مستويات السكر في دمكم، كلما زادت مخاطر الإصابة بأمراض العينين, الكلى, القلب, الأوعية الدموية، والأعصاب. تأكدوا من أن لديكم: • برنامج لممارسة الرياضة • حبوب يومية لتسكين الألم، إذا وافق طبيبكم على ذالك. • علاج ملائم ضد ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول في الدم. • فحص سنوي للكشف عن البروتين في البول. •فحص عينين سنوي من قبل مصحح البصر (Optometrist) أو طبيب العيون. هذا هو السبيل الوحيد للكشف عن علامات الضرر في عينيك. • برنامج يومي لعلاج اكف القدمين. • عدم التدخين. • اهتموا أن يكون سجل اللقاحات الخاص بكم محدث.

  • اجابه

    الذبحة الصدرية او الذبحة (Angina) هي نوع من الأوجاع في الصدر، أو من الشعور بعدم الراحة، الناجم عن انخفاض في تدفق الدم إلى عضلة القلب. والذبحة هي عَرَض (Symptom) لمرض في الشريان التاجيّ (Coronary artery). فعندما لا تحصل عضلة القلب (Myocardium) على كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين، من الممكن حدوث ألم في الصدر. وتوصف الذبحة، بشكل عام، بأنها الشعور بعَصْر (squeeze)، ضغط، ثِقل، شدّ أو ألم في الصدر. ويعاني العديد من الأشخاص من الذبحة، إذ يشيرون إلى كونهم يشعرون بـ "وقوف شيء ما" على صدرهم. وتسمى هذه الحالة بالذبحة (Angina) أو الذبحة الصدرية (Angina pectoris)، وقد تكون ثابتة دائمة، وقد لا تكون كذلك: الذبحة الصدرية المستقرة (وتسمى، أيضا، ذبحة مزمنة ثابتة) الذبحة الصدرية غير المستقرة (Unstable angina). وتشير هذه إلى نوبة قلبية وشيكة الحدوث وهناك، أيضا، نوع ثالث ونادر من الذبحة يسمى الذبحة المتغيّرة (تسمى، أيضا، "الذبحة الوعائية التشنجية" - Vasospastic angina، ذبحة عل اسم برنزميتال - Prinzmetal's angina)، تحدث نتيجة لاختلاج (Convulsion) في شريان تاجي. والذبحة الصدرية هي ظاهرة شائعة جدا. أحيانا، من الصعب التفريق بين الذبحة وبين آلام الصدر الأخرى، مثل الألم والشعور بعدم الراحة الناجمين عن داء اللِّيسْتَريَّات (Listeriosis). وعلى أية حال، فعند الشعور بألم غير قابل للتفسير في الصدر، ينبغي التوجه فورا لتلقي علاج طبي. أعراض الذبحة الصدرية الألم في الصدر والإحساس بعدم راحة في الصدر هما العرضان، أو المميزان، الأساسيان للذبحة. الغثيان، التعب، ضيق التنفس، القلق، التعرق أو الدوخة، هي أعراض إضافية قد تصاحب الذبحة.

مقالات

النبضات العصبية تنتقل من وإلى الدماغ بسرعة تصل الى 250 ميل \ الساعة اي أسرع من سيارة فورميولا 1
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
الزواج بإمرأة ثانية يمنح الرجل الثقة في النفس
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
عملية تغيير المفصل
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
عالج الم الاسنان دون فتح فمك
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
11 يوما هو الرقم القياسي الذي تمكن شخص من الوصول إليه في عدم النوم.
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
فوائد السمك
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
قلب المرأة
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
كافح الحرقه دون ماء
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
أغلق انفك وارجع رأس للخلف، بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك!
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
ماذا تفعل لو علقت عظمه سمكه فى البلعوم؟
اطباء دكتورنا اطباء دكتورنا
  • انشر الملف علي: