لو قربت من التلفزيون هتتعمي ؟ فعلا ؟

لا يوجد دليل جيد على أن التحديق في الشاشات سوف يسبب ضرر دائم للعين.

لا يوجد دليل جيد على أن التحديق في الشاشات سوف يسبب ضرر دائم للعين. ومع ذلك ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تسبب العديد من الأعراض المرتبطة بالعين مثل إجهاد العين ، جفاف العين ، الصداع ، التعب ، صعوبة التركيز ، عدم وضوح الرؤية ، وآلام الكتف والرقبة. على الرغم من أن هذه الأعراض تختفي عادة عندما تنتهي من العمل ، إلا أنها يمكن أن تعطل إنتاجيتك ورضائك إلى حد كبير أثناء عملك.

قد تتفاجأ إذا علمت أن سبب هذه المشاكل هو على الأرجح نتيجة الظروف المحيطة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وليس الكمبيوتر نفسه. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين ظروف العمل الخاصة بك لتناسب عينيك بشكل أفضل. جرب النصائح التالية.

خذ فترات راحة منتظمة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إغلاق عينيك أو التركيز على كائن بعيد لبضع دقائق. إذا استطعت ، يمكنك الخروج من مقعدك والتنزه أو تحويل التركيز إلى مهمة لا تتطلب النظر إلى شاشة الكمبيوتر.

1. ضع شاشة الكمبيوتر بشكل صحيح. يجب أن تكون على مسافة 20 إلى 28 بوصة من شاشة الكمبيوتر. يجب أن يكون الجزء العلوي من الشاشة أقل بقليل من مستوى العين ، ويميل قليلاً بعيدًا عنك عند زاوية من 10 إلى 20 درجة. هذا يعني أن عينيك ستنظرين نحو زاوية 15 درجة. حفظ النظرة الهابطة يقلل من الضغط على عضلات العين.

2. الحصول على فحص العين. قد تكون مشكلاتك المتعلقة بالعين مرتبطة بمشكلة رؤية كامنة تزداد سوءًا باستخدام الكمبيوتر.

3. تنظيف شاشة الكمبيوتر الخاص بك بانتظام. يمكن للشحنة الساكنة على الشاشة أن تتسبب في تراكم الغبار ، مما قد يزعج عينيك.

4. منع جفاف العين. استخدم المرطب لإضافة الرطوبة إلى الهواء أو حاول استخدام قطرات العين التشحيم قبل استخدام الكمبيوتر وطوال اليوم. تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي حول اختيار قطرات العين المناسبة.
5. اضبط للإضاءة المناسبة. حاول موازنة سطوع شاشة الكمبيوتر مع شاشة الغرفة. اضبط مصابيح المكتب لتجنب الوهج على الشاشة. ضبط الستائر أو الستائر للتحكم في الوهج من النافذة طوال اليوم.
تذكر أن تعدل الإضاءة عند قراءة النص في كتاب أو على الورق.

قد يعجبك ايضا