لمرضى تضخم البروستاتا .. إحذروا برودة الجو

  •  يعد فصل الشتاء من أكثر الفصول التى يوجد لها تأثير ضار على صحة كبار السن وبالأخص الذين يعانون من تضخم البروستاتا ، حيث تسبب برودة الجو ضررا كبيرا على صحتهم .

  •  إن برودة الجو يوجد لها تأثير ضار على كبار السن خاصة مرضى تضخم البروستاتا ، حيث تؤدى إلى زيادة مضاعفات المرض لأن كمية الماء المتواجدة فى الجسم معظمها يخرج عن طريق البول فقط ، بعكس ما يحدث فى الصيف حيث يكون خروج الماء عن طريق العرق والتنفس والبول ، فيؤدى ذلك لزيادة أعراض تضخم البروستاتا .

  •  إذا كان مريض تضخم البروستاتا يستيقظ مرة فى الليل ، فعند تعرضه لبرودة الجو فإنه سوف يستيقظ فى الليل أكثر من 3 مرات لدخول الحمام .

    و اذا كان مريض تضخم البروستاتا يعانى من ضعف فى تدفق البول ، فسوف يصاب فى هذه البرودة باحتباس البول ، وعدم القدرة على دخول الحمام لأن معدلات احتباس البول ترتفع نسبتها فى فصل الشتاء عند مرضى تضخم البروستاتا فى فصل الشتاء بخلاف فصل الصيف، ومن الممكن أن يصاحب ذلك تضخم بالكليتين وارتفاع فى وظائف الكلى .

  •  توصى مدرسة جراحة المسالك البولية والتناسلية كبار السن الذين يعانون من تضخم فى البروستاتا في فصل الشتاء بضرورة تدفئة المنزل ، وضرورة ارتداء ملابس كثيرة ، وضرورة المتابعة مع طبيب المسالك البولية لزيادة بعض الأدوية الأخرى المساعدة للحفاظ على صحة المريض .

قد يعجبك ايضا