اسباب ظهور الكيتو دايت

كيتو دايت

  •  كيتو دايت “ رجيم الكربوهيدرات ” هو رجيم قليل الكربوهيدرات وغني بالبروتين والخضروات ، وفوائده تتعدى هدف فقدان الوزن للوصول لصحة افضل .

  •  لن تحتاج عند اتباعك الكيتو دايت الى حساب عدد السعرات الحرارية ولكنك فقط ستبتعد عن الوجبات المضرة من النشويات والسكريات ، مع استبدالها بالوجبات المحببة من البروتين والدهون الصحية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات .

  •  انتشر اعتقاد غير صحيح بأن الدهون بشكل عام مضرة بالصحة وبدأت المنتجات قليلة الدسم فى غزو الأسواق نتيجة لهذا التصور وأصبحت تجارة مربحة مع ظهور تلك المنتجات بدأت السمنة فى الظهور بمعدلات غير مسبوقة .

  •  الدراسات اثبتت ان الدهون الصحية مفيدة للجسم ، حيث تستقر نسب هرمون الأنسولين فى الجسم ، وتزيد معدلات حرق الدهون مع شعور متزايد بالشبع .

  •  تحسين فى وظائف الجهاز الهضمي :

    اتباع رجيم الكربوهيدرات يؤثر على عملية الهضم بالإيجاب على المدى القصير، وستحصل على معدة اقل فى التشنجات ، مع التخلص من الغازات خلال يومين من بداية الرجيم .

  • علاج ادمان السكريات :

    الأطعمة السكرية من أكثر الوجبات ضررا بالجسم للكثير من الناس التي تكافح للتخلص منها دون جدوى.يمكن للأكلات منخفضة الكربوهيدرات وخفض الرغبة الشديدة فى تناول السكريات والحلويات .

  •  يجب استشارة الطبيب في الحالات التالية عند البدأ فى كيتو دايت :

    1- المصابين بمرض السكري بصفة عامة والملتزمين بنسب محددة من الانسولين بصفة خاصة.

    2- مرضى ارتفاع ضغط الدم.

    3- الرضاعة الطبيعية.

  • أخطاء يجب تجنبها فى الكيتو دايت :

    1- الزيادة المبالغ فيها فى البروتين، حيث يجب عدم المبالغة فى البروتين، لأن البروتين الزائد يتحول إلى سكر وهذا يرفع مستوى الجلوكوز فى الدم وبالتالى يزيد الوزن، لذا يمكن أن تتناول من 70 إلى 80 جرامًا من البروتين يوميًا فى نظام الكيتو، بحيث يمثل البروتين فى نهاية يومك 25% من الأطعمة، ويمكنك تناول البروتينات عالية الدهون مثل: اللحم الضانى، السردين، السلمون، البيض، الجبنة. الخوف من تناول الدهون، من الأخطاء التى قد يرتكبها البعض وتؤثر بالسلب على الكيتو دايت، لأن هذا النظام يعتمد على الدهون، حيث يقوم على قاعدة أن تناول الدهون يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون، لذا استخدم الزبدة البلدى واللحم وزيت جوز الهند فى الطبخ فى نظامك.

    2- تقليل الملح مع الكيتو دايت خطأ يجب ألا ترتكبه، لأن جسمك يتعرض لخلل فى توازن الملح وهو ما يؤدى لشعورك بالإرهاق والغثيان والصداع والدوار، خاصة خلال الأيام الأولى من اتباع “الكيتو دايت”.

    3- تناول أنواع خاطئة من الدهون، لأن هناك أنواع دهون غير صحية مثل: الزيوت المهدرجة والسمن النباتى.

    4-عدم شرب المياه بقدر كافِ من الأخطاء التى يجب ألا ترتكبها مع الكيتو دايت، لأنه يهدد صحتك، حيث إن فى هذا النظام الجسم يقوم بالتخلص من الماء بشكل أسرع لذا يجب تعويض الماء .

    5- تناول الكثير من الكربوهيدرات مشكلة يجب الابتعاد عنها مع الكيتو دايت.

قد يعجبك ايضا