للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. فوائد ميزان الحرارة الزئبقي
فوائد ميزان الحرارة الزئبقي

فوائد ميزان الحرارة الزئبقي

– ميزان الحرارة الزئبقي ادق من الالكتروني لكن ميزان الحرارة الالكتروني امن كونه لا يحتوي على مادة الزئبق الخطرة التي قد تسبب التسمم اذا انكسر .

– هناك عدة أماكن يمكننا فيها قياس درجة الحرارة هي كالتالي :

1- الفم (تحت اللسان) : وتستخدم في البالغين و الأطفال الأكبر من ست سنوات يتم فيها وضع ميزان الحرارة تحت اللسان ثلاث دقائق أو عند سماع صوت (بيب) للميزان الإلكتروني. و يتأثر القياس بالشراب البارد أو الحار ويجب ملاحظة ذلك قبل أخذ الحرارة .

2- فتحة الشرج : وتستخدم مع الأطفال تحت الست سنوات أو مع مرضى الغيبوبة حيث يوضع الترمومتر في فتحت الشرج لمدة ثلاث دقائق أو عند سماع صوت ( بيب ) و تقاس درجة الحرارة عن طريق فتحة الشرج وتوضع على بعد 2 سم. وتتأثر إذا كان هناك موانع مثل انسداد الفتحة أو تجمع البراز في المستقيم .

3- تحت الإبط : وهي من أقل الطرق دقة في قياس درجة حرارة ، وتستخدم في حالة الأطفال الذين يصعب قياس درجة الحرارة لديهم عن طريق الفم أو فتحة الشرج بسبب إسهال أو قيء شديد ، في هذه الحالة نضع الترمومتر لمدة خمس دقائق وبعد ذلك نقرأ و توضع حرف الثرمومتر في منتصف الإبط مع التأكد من أن الكتف يلتصق جيداً بجسمه .
يجب مراعاة وضع الترمومتر في المكان المحدد تحت الإبط ومراعاة عدم وجود تعرق أو ملامسته للملابس ويجب أن يوضع على الجلد مباشرة ، وبالطبع القراءة الناتجة أضيفي إليها من 0.5 إلى 1.2 درجة مئوية ، حتى تحصلي على درجة حرارة الجسم الفعلية ، ولكنها لا تصلح للأطفال أقل من أربع سنوات .

  • Share: