للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. فك اول سيده مجمده بالنيتروجين
فك اول سيده مجمده بالنيتروجين

فك اول سيده مجمده بالنيتروجين

– ستقوم مستشفى «care» بمدينة طوكيو فك أول سيدة مجمدة بالنيتروجين السائل منذ العام 1978 ، حيث كشفت المستشفى أنه ستتم إذابة الجليد وفك المريضة المجمدة منذ حوالي أربعين عاما .

– إن المريضة عراقية الجنسية وكانت تعاني من الالتهاب الكبدي الوبائي C مع سرطان بالكبد ، الأمر الذي اضطر العلماء لعمل فكرة التجميد ، لحين اكتشاف دواء لعلاجها .

– وأضاف أنه بالفعل تم توفير علاج لحالتها ، الأمر الذي يستدعى ، كما جاء في العقد المبرم بين المريضة والعلماء ، فكها وإعطاءها خطة علاج عضوي ونفسي .

– جمدت وهي في سن الـ 22 هي الآن تخطت الستين من العمر.

– فوجد أن الأمر بدأ ( كدعابة ) على النت قبل شهر على الأقل، ثم تناقل المغردون نصاً محذوفاً منه الجزء الذي يشير إلى الدعابة .

– لكن تجميد الجثث بمادة النيتروجين السائل على أمل الوصول لعلاج لأمراضهم في المستقبل مجرد فكرة علمية بدأ تطبيقها ولم تكتمل ، فأستاذ علم النفس من ولاية كاليفورنيا الأميركية ، جيمس بيدفورد، بحسب ويكبيديا ، هو أول إنسان في العالم وافق على حفظ جسمه بالتبريد ، وذلك بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الكلى والرئتين .

– تم حفظ جسم بيدفورد في نيتروجين سائل ، وفي مايو 1991 تم تقييم حالة جسمه، وتبين أنه “من المرجح أن درجة حرارته الخارجية ظلت منخفضة نسبياً تحت الصفر خلال فترة الحفظ .

  • Share: