للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. سمعنا كتير عن الكورونا ، بس ما هي حقيقته و ما مدي تأثيره
سمعنا كتير عن الكورونا ، بس ما هي حقيقته و ما مدي تأثيره

سمعنا كتير عن الكورونا ، بس ما هي حقيقته و ما مدي تأثيره

مسمي الكورونا يأتي من الأسم اللاتيني لنوع الفيروس و التي تعني التاج، و هذا يعبر عن شكل الفيروس تحت الميكروسكوب . فيروس الكورونا المنتشر الآن هو تالت نوع من انواع فيروسات الكورونا التي ظهرت في العشرون سنه الماضية و من ضمنها السارس.

الكورونا، هو فيروس تنفسي تم التعرف عليه لأول مرة في مدينة ووهان بالصين ، ولكنه انتشر الآن على المستوى الدولي ، مما أثر على عدد متزايد من البلدان. يشار الي ان الفيروس هو الأكثر انتشارا و هذا اعتقاد خاطئ مقارنتا بمعدل انتشار امراض اخري.

تتشابة أعراض الفيروس مع أعراض نزلات البرد و الأنفلونزا العادية ومنها:

· التهاب الرئوي
· سيلان في الأنف
· ارتفاع في درجة الحرارة
· سعال
· ضيق في التنفس
لا يوجد حتى الآن علاج لعدوى فيروس كورونا الجديد، فتطوير لقاح ضد الأمراض مسألة صعبة وتحتاج إلى كثير من الوقت والأموال، فأولا، يجب اكتشاف الفيروس المسبب للمشكلة، ثم معرفة كيفية تصنيع لقاح فعال، وبعد ذلك يجب إخضاعه لاختبارات صارمة للتحقق من عدم خطورتها على البشر. لكن أفضل طريقة لمنع الإصابة به هي غسل اليدين جيدا وبشكل متكرر. وعدم التفاعل عن كثب مع شخص مريض، بصرف النظر عما إذا كان هذا الشخص مصابا بعدوى كورونا أو غيرها.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض، وكنت قد سافرت إلى الصين أوعلى اتصال مع شخص مصاب بـ 2019 nCoV في الـ 14 يومًا السابقة لبدء الشعور بالمرض ، فاطلب الرعاية الطبية، اذهب إلى مكتب الطبيب أو غرفة الطوارئ ، وأخبرهم عن سفرك الأخير وأعراضك.

  • Share: