للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. تعمل أدوية معالجة حب الشباب على خفض إنتاج البشرة للزيوت أو الإسراع من عملية تجدد الخلايا أو محاربة العدوى البكتيرية أو تقليل الالتهابات
تعمل أدوية معالجة حب الشباب على خفض إنتاج البشرة للزيوت أو الإسراع من عملية تجدد الخلايا أو محاربة العدوى البكتيرية أو تقليل الالتهابات

تعمل أدوية معالجة حب الشباب على خفض إنتاج البشرة للزيوت أو الإسراع من عملية تجدد الخلايا أو محاربة العدوى البكتيرية أو تقليل الالتهابات

تعمل أدوية معالجة حب الشباب على خفض إنتاج البشرة للزيوت أو الإسراع من عملية تجدد الخلايا أو محاربة العدوى البكتيرية أو تقليل الالتهابات. مع أغلب أدوية حب الشباب الموصوفة من قبل الطبيب، قد تلاحظ تحسنًا بالحالة بعد مرور أربعة إلى ثمانية أسابيع، و قد يستغرق الأمر عدة أشهر أو سنوات إلى أن يبدأ حب الشباب في الزوال تمامًا من البشرة.

الأدوية يمكن إستشارة الطّبيب المختص حول العلاجات المناسبة لحبوب الوجه، ومنها الكريمات الموضعية أو العلاج عن طريق الفم ، محتواها يجب ان يتكون من:
·بنزويل بيروكسيد :يعتبر الخيار الأول لعلاج حب الشباب الخفيف و المتوسط.·المضادات الحيوية، حمض الساليساليك، حمض الأزيليك ،الريتينويدات الموضعية، الكبريت
· مراهم التي تحتوي على الكبريت وحامض الساليسيليك.
· علاج بالهورمونات: الحبوب التي تقلل من الهورمونات الذكرية التي تزيد عادة إفراز الدهن.

· ريتين A (بالإنجليزية:Retin-A) الذي يحتوي على حامض مكوّن من فيتامين A، وعمله يشبه التّقشير الكيميائيّ بحيث يقشّر البشرة لفتح المسام المسدودة.
حيث تعمل هذه المحتويات علي قتل البكتيريا المتواجدة علي سطح البشرة وإبطاء إنتاج الدهون في المسام وتقشير البشرة بحيث مساعد الجلد على تجديد نفسه،و بالتالي إزالة البثور و منع ظهورها.

يمكنك رؤية تحسّن الحالة خلال 6-8 أسابيع
·العلاج بالليزر: حيث يمكن أن يلجأ الأطباء لعلاج الحبوب وآثارها باللّيزر، ويدمّر اللّيزر الغدد الدّهنيّة المسبّبة لظهور الحبوب.
· العلاج بالضوء: إذ يستخدم للتّخلّص من البكتيريا المسبّبة للحبوب.
التقشير الكيميائي: حيث يستخدم هذا العلاج للتخلّص من آثار النّدوب التي تخلفها الحبوب وراءها عن طريق حرق سطح البشرة وكشف البشرة الجديدة تحتها.

  • Share: