سبب تساقط الشعر وعلاجه

يتعرض الكثير من الناس لمشكلة تساقط الشعر والتي تحدث لأسباب عدة ، كسوء التغذية ، واستعمال مُستحضرات تجميل الشعر الرديئة الصنع ، والتعامل مع الشعر بطريقة خاطئة ، ويسعى المصابون بهذه المشكلة إلى إيجاد الحلول لها فيلجؤون إلى استشارة الطبيب وأخذ الأدوية الملائمة ، أو استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة والمغذية للشعر، لذا سنعرفكم في هذا المقال على طريقة علاج تساقط الشعر بخلطات طبيعية إضافة إلى بعض النصائح التي يُفضل العمل بها.

 

  •  خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر :

1- الثوم وزيت الزيتون

نهرس عدة فصوص من الثوم ، ثمّ نُضيف القليل من زيت الزيتون إليها ونمزجهما جيداً ، بعد ذلك نُسخن المزيج على النار لدقائق عدة ، ثمّ نُدلك فروة الرأس به بحركات دائرية ، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر ، ونُكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع .

 

2- الصبار

نمزج نصف كوب من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، وملعقة صغيرة من مطحون الحلبة ، ومطحون الريحان ، ثمّ نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ، ونُغطيه بقبعة دش لمدة ثماني ساعات، ثمّ نغسله ونُكرر هذه الخلطة مرة كلّ أسبوع.

 

  •  العلاج الطبي لتساقط الشعر :

1- الأدوية التي تحتوي على مادة الريجين النشط.

2- الأدوية التي تحتوي على كربونات البوتاسيوم .

3- الشامبوهات ومرطبات الشعر التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية.

4- االمراهم

( ملاحظة : يجب استخدام هذه الأدوية بناءً على وصفة من الطبيب المعالج ).


– نصائح لعلاج تساقط الشعر

الابتعاد عن الضغوطات النفسية وكل ما يُسبب القلق والتوتر ، اتباع نظام غذائي صحي ، الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة وقص أطراف الشعر كلّ ثلاثة أشهر .

قد يعجبك ايضا