للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. النوم هيضرك
النوم هيضرك

النوم هيضرك

الكثير مننا له وضعية للنوم ، و لكن لاأحد يعلم ما الأصح ؟

1- النوم على الظهر : هو أكثر وضعية نوم صحية، فيساعد النوم على الظهر على الحفاظ على صحة الرقبة والعمود الفقري وإبقائها في وضعية صحية وسليمة خلال النوم ، ولكن لهذه الوضعية محاذير عليك إدراكها ، لما قد تشكله من خطر على صحة المصابين بانقطاع النفس النومي، ويزيد النوم على الظهر الشخير .

2- الوضعية الثانية : هي النوم على أحد الجانبين، ويساعد النوم على حماية الرقبة والعمود الفقري، كما تعتبر هذه الوضعية الأفضل بالنسبة للأشخاص المصابين بانقطاع النفس النومي. وما من مشاكل صحية تذكر لهذه الوضعية سوى أنها قد تتسبب بالإصابة بالتجاعيد.

3- الوضعية الثالثة : هي النوم بوضعية الجنين، وتعتبر هذه الوضعية شائعة ومحبوبة لدى الكثيرين، وهي الوضعية التي ينام فيها الشخص على أحد جانبيه مع تكوره على نفسه كما الجنين ، وتعتبر هذه الوضعية رائعة ومفيدة بشكل خاص بالنسبة للحوامل ، كما أنها تخفف من حدة الشخير. ولكن قد تتسبب لك هذه الوضعية بالاستيقاظ شاعراً بنوع من التعب ، كما أنها قد تسبب مشاكل وصعوبات في التنفس.

4- النوم على البطن : وهوا ضار، مع فوائد محتملة ، أهمها تخفيف الشخير، والحماية من انقطاع النفس أثناء النوم ، علما بما يتسببه من الضغط على العمود الفقري، والشعورك بالألم على الظهر أو الرقبة أو المفاصل عموماً.

  • Share: