للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. الرعب من الجمل مدعوم من قبل وسائل الاعلام الاجتماعيه
الرعب من الجمل مدعوم من قبل وسائل الاعلام الاجتماعيه

الرعب من الجمل مدعوم من قبل وسائل الاعلام الاجتماعيه

– تقول إحدى أطباء النساء والتوليد البارزة أن الإعلام الاجتماعي يمكن أن يقود إلى زيادة في (رهاب التوكوبيا ) – وهو الخوف الشديد من الحمل والولادة.

– كاتريونا جونز ، وهي محاضرة في جامعة هال ، تعتقد أن المزيد من النساء يزيد الشعور بالخوف لديهن بسبب أمهات جديدات يتشاركن قصص الرعب عبر الإنترنت.

– غالبًا ما يشارك الأزواج الجدد تجاربهم في المنتديات عبر الإنترنت ، مثل Mumsnet ، وفي مجموعات خاصة على مواقع الشبكات الإجتماعية مثل Facebook.

– وقالت كاترينا في مهرجان العلوم البريطاني يوم الأربعاء “عليك فقط أن تبحث عن الولادة في Google وسوف تتفاجئ بتسونامي من قصص الرعب”.

– إذا ذهبت إلى أي من منتديات Mumsnet ، فهناك نساء يخبرن قصصهن عن الولادة ب ” أوه ، كان الأمر رهيباً ” ، ” كان حمام دم ” ، ” وهذا يمكن أن يكون مخيفًا جدًا بالنسبة إلى النساء للتواصل معه وقراءته. “

– وقد قدرت دراسات سابقة أن 14٪ من النساء في جميع أنحاء العالم يتعرضن لخلل ( توكوفوبيا ) – أحدهن سامانثا ، 26 سنة.

– تقول سامانثا : ” أشعر بالرعب من وجود شخص غريب في بطني”
كما أن رؤية الحوامل ترعبني ، وحتى مجرد التحدث عن الحمل أو الولادة تجعلني أنزعج كثيرا ، وأعرق ، وأشعر بالقلق “

– يمكن للنساء اللواتي يعانين من ( توكهوفوبيا ) شديدة أن يفعلوا أي شيء لتجنب الحمل ، وتقول ( Rena Gough ) ، وهي مديرة فتيات يعملن في مجال رعاية النساء اللواتي يعانين من الخوف من التدخين ، ” بعض النساء يقمن بالإجهاض بسبب خوفهن الشديد من الحمل ، أو ببساطة تجنب الحمل بأي ثمن “.

و في الخاتمة لابد من عدم إعطاء الأشياء أكبر من حجمها و إستشارة طبيب مختص في هذة الامور و عدم الإعتماد على الإنترنت كمصدر موثوق للمعلومات و سوف يمر الأمر بسهوله و يسر .

  • Share: