للمساعده اتصل بنا علي 01115238084
تطوير
بحث
  1. الرئيسيه
  2. أغذية لتهدئة أعراض القولون العصبي
أغذية لتهدئة أعراض القولون العصبي

أغذية لتهدئة أعراض القولون العصبي

أغذية لتهدئة أعراض القولون العصبي :
نتقدم قائمة بالأغذية القادرة على تهدئة القولون والتخلص من الغازات والإنتفاخ والآلام :

1- الزنجبيل : يحتوي الزنجبيل على زيوت عطرية طيارة فعّالة في تنشيط وعلاج امراض الجهاز الهضمي. يساعد في التخلص من التهابات جدار القولون ويحمي من سرطان القولون لما يحويه من مضادات للأكسدة . ويستعمل الزنجبيل الطازج بإضافته للطعام أو يستعمل كمسحوق فيغلى ويشرب.

2- الشوفان : عنصر هام لإمداد الجسم بالألياف التي يحتاجها القولون للتخلص من الإمساك (إذ أن القولون العصبي يصاحبه فترات إمساك حادّة تليها فترات إسهال حادّة). فهو مهدئ للإعصاب ، ويعمل على تهدئة القولون ومنع التقلصات المصاحبة له. كما يعمل على منع إمتصاص الدهون في الأمعاء ويحمي من الإصابة بسرطان القولون .

3- اللبن الرائب: يحتوي اللبن ( الزبادي) على خمائر بكتيرية نافعة تساعد في القضاء على التهابات القولون البكتيرية وتعمل على تنظيم عمل القولون والأمعاء، وتغذية وتقوية شعيرات المصران .

4- النعناع : يستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون نظراً لإحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون وترخية عضلاته.

5- المياه : إن تناول 8 أكواب فى اليوم يساعد على تنظيف القولون وتطهيره.
6- زيت السمك: يحتوي زيت السمك على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، كما أن الزيوت المختلفة تساعد على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم .

وتنصح الإختصاصية الفتى تجنّب الأطعمة المسببة للغازات (الكرنب والقرنبيط والذرة والفجل واللفت والفلفل الحلو والبصل )، أو التقليل منها، لأن ذلك يساعد على التخفيف من الغازات وألم البطن والإنتفاخ .

  • Share: