أضرار الوجبات السريعة

بالرغم من أن العديد من مطاعم الوجبات السريعة تقدم الآن خيارات غذائية صحية، إلا أن معظم الوجبات السريعة لا تزال غير صحية

  • اختيار الغذاء غير الصحي

على الرغم من أن العديد من مطاعم الوجبات السريعة تقدم الآن خيارات غذائية صحية، إلا أن معظم الوجبات السريعة لا تزال غير صحية ، لأن معظم الأطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية والبيرغر والبيتزا تحتوي على نسبة عالية من الملح والسعرات الحرارية.

  • السمنة

تاريخيا، من المعروف أن الوجبات السريعة تسمين للغاية بسبب محتواها من السعرات الحرارية العالية ، حيث ان عملية الطهي لمعظم المواد الغذائية السريعة وخاصة تلك الشهية حقا تنطوي على الكثير من استخدام الشحوم ولهذا فإن تناول مثل هذه الأطعمة السريعة يؤدي إلى السمنة.

  • الآثار الضارة للمضافات والمواد الحافظة

يحتوي معظم الوجبات السريعة على إضافات غذائية ومواد حافظة ، فالكثير من هذه المواد المضافة والمواد الحافظة ضارة لجسم الإنسان، من المعروف ايضا أن بعض المواد الحافظة تحتوي على مواد مسرطنة ويمكن أن تؤدي إلى السرطان ، فقد تحتوي البطاطا المقلية والبيتزا على الصوديوم بكميات كبيرة. فإذا تم استهلاك الكثير، يمكن أن يسبب هذا مشاكل في وظيفة القلب والأوعية الدموية والكلى.

  • جودة منخفضة من الطعام

الوجبات السريعة هي عنصر غذائي سريع التحضير يحتاج إلى وقت إعداد سريع ، ومن ثم فإن معظم المطاعم تشارك في صنع الوجبات السريعة بكميات كبيرة مما يقلل من جودة الطعام بشكل طبيعي.

قد يعجبك ايضا